www.mas-sec.7olm.org
أهلا وسهلا بكم بالزيارة الأولى للمنتدى
سارع بالتسجيل وستجد كل ما هو ممتع ومفيد ...

www.mas-sec.7olm.org


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولاليوميةفيس بوك موقع الكلية
بإسم ادارة كلية أنوار القدس ومجلس الأمناء وطاقم فرقة الأنوار للتعليم الإلكتروني كلٍ منه بصفته وشخصه .... نتقدم بأحر التهاني والتبريكات للطلاب والطالبات الجدد بكل فروع تخصص الكلية على بداية السنة الجديدة .... ونرجوا لهم من الله دوام التقدم والنجاح في حياتهم العلمية والعملية ... تحياتنا وباقات زهورنا لكم تعبيرا عن مدى احترامنا وتقديرنا لكم
أهلا وسهلا بكم ... لا تنسونا بجديدكم لنوصل رساله الماس والنور لننير به المجتمع بأسره يدا بيد نشق طريق النور ومستقبل عنوانه النجاح الادارة ...
ايها العضو الكريم , لتصفح أجمل وأسرع لمنتدانا ننصحك بإستخدام متصفح firefox .لتحميل المتصفح الرجاء الضغط على الرابط التالي http://www.getfirefox.net/
تصويت
اول موقع الكتروني تتصفحه عند اتصالك بالإنترنت ؟
 فيس بوك
 تويتر
 تاجيد
 بانيت
 منتدى الأنوار للسكرتاريا
 فرفش
استعرض النتائج
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
nona najdi
 
salam zetawi
 
mary ssh
 
جرحي صمتي "الاء شويكي "
 
Yosra Mer3b
 
Amani Bakri
 
A$eel Farran
 
WaDe3
 
Raneen Rajabi
 
rawan kasim
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع في المنتدى
nona najdi
 
Raneen Rajabi
 
mary ssh
 
diaa kleeb
 
salam zetawi
 
Yosra Mer3b
 
جرحي صمتي "الاء شويكي "
 
l7zat 2lm
 
mema
 
A$eel Farran
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
لعبه حلوة...
مين يوصل رقم خمسه
حكم يومية ..........
نكت عن المدير والسكرتيرة
الحرف الأول من اسمك له أسرار .. ؟
سؤال حلو واللي واثق من نفسه يجاوب ..........
رقم 7 اللغز الذي حير العالم
من تختار???
هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك؟؟؟
ما هي اكثر الجروح ألما برايك ؟؟***
المواضيع الأخيرة
» نكت عن المدير والسكرتيرة
السبت أغسطس 31, 2013 4:29 am من طرف دويشة

» من هنا أبدأ ....
الجمعة يوليو 05, 2013 2:16 am من طرف مشاعر قلم

» مظهر المنتدى
الجمعة أكتوبر 19, 2012 12:01 am من طرف زائر

» صور من فلسطين
الثلاثاء أكتوبر 16, 2012 11:16 pm من طرف Rania Hazem

» كيف يزيدك روتينك الليلي جمالاً؟؟؟؟؟؟
السبت سبتمبر 29, 2012 12:12 am من طرف l7zat 2lm

» الانفلونزا هلكتني ......... بق بق بق بق ههههه
السبت سبتمبر 29, 2012 12:00 am من طرف l7zat 2lm

» هههههههههههههههه بجد في منو
الجمعة سبتمبر 28, 2012 11:58 pm من طرف l7zat 2lm

» !!!!!!!!!!!!
الجمعة سبتمبر 28, 2012 11:55 pm من طرف l7zat 2lm

» يراودني حلمٌ أسمهُ أنت
الجمعة سبتمبر 28, 2012 11:53 pm من طرف l7zat 2lm

» هو الحب هكذا ...
الجمعة سبتمبر 28, 2012 11:51 pm من طرف l7zat 2lm

» لحظات غريبة ......لا ادري ما هي
الخميس سبتمبر 27, 2012 12:13 am من طرف HIDAYA ABU HAMED

» عيناية تذرف حيرتي وما زلت هنا
الأربعاء سبتمبر 26, 2012 11:27 pm من طرف HIDAYA ABU HAMED

» تعاونوا علر البر والتقوى !!!!!!
السبت سبتمبر 22, 2012 4:48 am من طرف Haya.AG

» انت مين من هدول الصفات
السبت سبتمبر 22, 2012 4:43 am من طرف Haya.AG

» كعكة الآيس كريم بالشوكولاتة
السبت سبتمبر 22, 2012 4:30 am من طرف Haya.AG


شاطر | 
 

 كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mona hawa
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 23

مُساهمةموضوع: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الأحد يناير 15, 2012 3:13 am

لتتعرَّف كيف تكتم غيظك وتهدأ أعصابك وتتغيَّر ردود أفعالك تابع معنا هذا المقال المهم.

"من المِنَح قد تأتي المِحَن".. حقيقة حياتية واقعية، لو طبقناها لوجدناها واقعًا في حياتنا؛ إذ ينعم الخالق علينا بالكثير من النعم ويمنحنا إياها بغية الاستفادة منها واستعمالها في وجوه الخير، إلا أننا في الغالب نقوم باستخدام الناحية السلبية منها، حتى تصير المنح عندنا محنًا.

"الغضب".. كلمة يعرف الكثير منا فضلها لو استخدمناها فيما خُلِقَت له، وهو ما يُعرف (بالحميّة) التي تظهر عند ضياع الكرامة أو سلب العرض والأرض أو الإحساس بالظلم، وأيضًا معلوم مدى خطورتها لو خرجت عن الإطار المسموح لها في غير هذه المواقف التي من الممكن حلّها بهدوء شديد.

ما هو الغضب؟

الغضب تصرف لا شعوري وانفعال لا إرادي، يُهيِّج الأعصاب ويحرّك العواطف، ويصيب التفكير بالشلل، ويزيد من سرعة نبضات القلب ويرفع ضغط الدم ويزيد من تدفّقه على الدماغ، حتى تضطّرب الأعضاء وتفقد توازنها، فيتغير لون الإنسان وترْتعد فرائسه وترتجف أطرافه ويخرج عن اعتداله وتقبح صورته.

وفي أحيان كثيرة يُفْرز الغضب حمض (الأدرينالين) في جسم الإنسان الذي يمدّه بقوة جبارة وحركة سريعة لا يجدها الإنسان في حالات الاسترخاء. وربما هذا ما يفسّر القوة الفائقة التي يكون عليها الإنسان وقت غضبه.

في هذا المقال سنقدِّم لك وصفة سحرية للتخلّص من غضبك وكبْت غيظك. فسهلٌ جدًا أن تُستَثار وتغضب ثأرًا لكرامتك، ولكن غاية في الصعوبة أن تكتم غيظك، أو أن تسامح وهو الأجمل، أو أن تغفر لمن أساء إليك وهو أعلى مراتب العفو.

فهل تقدرعلى التخلّق بهذا الشعور النبيل؟

وهل تعرف الطريق إليه كي تشعر بإحساس رائع يتصف بالسكينة والهدوء؟

كنْ معنا في خطواتنا التالية لتتعرف على الإجابة وتحاول تطبيقها.

مشاعر سلبية يجب التخلّص منها

إذا علمتَ أنّ الغيظ والشعور بالغلّ الذي يمتلئ به القلب، عند تعرّضنا لموقف ينبغي معه الرد أو الثأر، كلها مشاعر سلبية وتُعدّ إسرافًا لطاقة يمكنك أن تستخدمها ـ في إنجاز عمل أو تطويره لتحقيق هدف تسعى إليه ـ حتمًا سيتغير ردّ فعلك الغاضب بآخر إيجابي سيعود عليك بالنفع والخير.

لماذا تغضب؟

في هذه الجزئية سنذكر لك الأسباب المؤدية للغضب:

1) عندما ترى في النقد إساءة لك

أحيانًا تغضب لأنك تعُدّ النقد أو مخالفة الرأي إساءة لشخصك مع أنها ليست كذلك، ولكن حتى عندما يستفزك شخص فإنك تستطيع أن تسيطر على نفسك بأن تكون لك أهداف واضحة.. فالأفضل أن تثبت كما أنت وتفكّر في الهدف الذي تريد تحقيقه والنتيجة التي تريد الوصول إليها، ولا تدع الغضب يثنيك عن هدفك فتضيع جهودك بلا جدوى.

2) عندما ترى عادة أنّ الحلّ الوحيد في الغضب

فأحيانًا تغضب وتثور لأنك تعوّدت ذلك، ولأنها الطريقة الوحيدة التي تعرفها لمواجهة مثل هذه المواقف، لكن عندما تتعلم أن هناك خيارات أخرى لردود فعلك فمن المحتمل ألا تكون ردود فعلك غاضبة دومًا.

3) عندما تغيب عنك ملاحظة إشارات الغضب

من المهم أن تلاحظ من البداية تلك الإشارات التي تتسبّب في الاشتعال والانفجار، وكلما تعلمتَ أن تهدأ وتسترخي فإن قدرتك على التحكم بغضبك تزداد شيئًا فشيئًا، فلا تؤثّر فيك بعد ذلك مواقف التحريض والاستفزاز.

4) عندما تخشى ضياع الهدف

أحيانًا تنفجر غضبًا لأن شخصًا ما سيضيع مساعيك التي بذلتها لساعات أو أيام أو شهور لتحقيق هدف معين، أو إنجاز عمل محدد. فطالما صرفت كل هذا الجهد.. فلماذا تتيح للغضب فرصة لتحطيم جهودك؟ استمر في عملك والهدف نصب عينيك دون ارتكاب أية أخطاء أو حماقات تدمّر ما بنيته، ثم هنئ نفسك مع اكتمال نجاحاتك؛ لأنك استطعت إحباط محاولات الغضب ونجحت في ضياع الفرصة عليه.

5) عندما تفْقد السيطرة على نفسك مخافة الوقوع في الفشل

عادة ما يغضب الإنسان ويفقد إرادته ويخرج عن طوره؛ لخوفه أن أمورًا ستسير عكس ما يريد فهو يغضب ليتحاشاها خوفًا من نتائجها، فيجب أن تعلم أنه بقدر ما تسيطر على نفسك وتدير غضبك بحكمة بقدر ما تسيطر على النتائج. وأنّ أفضل طريقة لتسير الأمور كما تريد هي أن تتمالك نفسك عندما يستفزك الآخرون ويتوقّعون منك أن تفقد أعصابك.

تمالكْ نفْسك.. وكنْ على ضرْب الكبار

إن كان من عادتك الفوران والعصبية عند أية بادرة إساءة أو إبداء رأي أو إعلان نقْد، فأنت بحاجة إلى وقفة لتدريب نفسك على تغيير عاداتك، وذكّر نفسك أن التغيير أولاً وأخيرًا من أجل نفسك أنتَ.

لأنك بهذا التغيير ستثبت لنفسك أنك كبير عند المواقف العصبية، وقادر على تحمّل الأمور الجسام، بل وتجاوزها. وهذا ما يتصف به الكبار الذين يتمالكون أنفسهم عند هذه المواقف ويكتسبون احترام كلّ مَنْ حولَهم.

عشْر طرق تجعلك تتحكّم في ردّ فعلك الغاضب:

قد لا يكون من السهل على الإطلاق ضبط نوبات غضبك المتزايدة، كما تشير أخصائية علم النفس السيدة (ماغي ماكينزي) إلى: "أنّ العزيمة وقوة الإرادة كفيلتان لضبط أعصابك، ويبقى بعد ذلك الاقتناع التام بحتمية التغيير. وأخذ الأمور ببساطة هو مفتاح السر الكبير لمعالجة هذه المشكلة المستعصية في بعض الأحيان".

وتضعْ (ماكينزي) بين يديك 10 اقتراحات كفيلة بالسيطرة على نوبات غضبك وثوراتك المؤذية لك ولمَنْ حولَك، بيانها فيما يلي:

1) تحمَّلْ زمام المسئولية

ذكّر نفْسك دائمًا عندما تشعر بالغضب من الداخل أنّ هذه هي مشكلتك وحدك، ولا ذنب للآخرين ممَّنْ هم حولك في المعاناة منها. بعد ذلك تدريجيًا تشعر بتأنيب الضمير وتعود لرشدك بهدوء وتتفاعل مع الموضوع بعقلانية أكثر.

2) راقب الإشارات المرافقة لنوْبات غضبك

لا تحدُث نوبات الغضب الحادة تلقائيًا وبصورة مفاجئة، بل نتيجة تراكمات حتمية ناتجة عن مضايقات تصل لحد التخمة داخلك، فتنفجر غاضبًا بأحد أصدقائك أو زملائك في العمل، فمتى لاحظت زيادة في العرق مع علوّ صوتك تدريجيًا وبدء إطلاق تهديدات بالوعيد غادر المكان على الفور، وإن لم تستطع المغادرة فغيّر من وضْعك وهيئتك.

3) تقبّلْ وجهات النظر المختلفة معك

الأشخاص الذين يتعرضون لنوبات الغضب الثورية لا يتقبلون عادة أي اختلاف في الرأي، فالأمور لديهم لها وجهان فقط: إما سوداء أو بيضاء، ولا وجود للحلول الوسط في حياتهم. لذا أن تذكّر نفسك دائمًا أنك لست محور الكون، وأنك يجب أن تتقبل وجهات الآخرين مِن حين لآخر.

4) راقبْ واستمعْ

طوّر تقنية الإنصات لديك.. فعند مواجهة أحد الأشخاص أعْطه فرصة لإبداء رأيه، ثم انتظر دقيقتين لترد عليه متروّيًا، وحاول معرفة ماذا يريد محاورك منك؟ وما هدفه من هذا الحوار الاستفزازي؟

5) قُلْ: "أنا".. ولا تقلْ: "أنتَ"

اُخرج من دائرة الملامة، ولا توجّه انتقادات مباشرة، فقلْ ـ على سبيل المثال ـ: "أنا أشعر بالغضب الشديد نتيجة…"، عوضًا عن قولك: "لقد جعلتني أنتَ بالتحديد أفقد أعصابي"؛ وذلك لِتتمكّن من التعبير عن نفسك بوضوح أكثر، ولِتمتص غضب الشخص الآخر، فذلك يخفف حدّة النقاش ويُذْهِب بالغضب أدراج الرياح.

6) اُخرجْ في نزهة قصيرة

عندما تنزعج من شيء ما اِذهب في نزهة قصيرة لمدة نصف ساعة فقد يساعدك ذلك على تنفيس غضبك وإزالته تدريجيًا، وعندما تهدأ عدْ إلى مكان عملك أو إلى بيتك، فالانزعاج يتطور تلقائيًا وخلال دقائق أحيانًا ويتحوّل إلى ثورات غضب جامحة، ومتى أحسَسْت بذلك بادِرْ إلى مغادرة مكانك بأقصى سرعة وعدْ إليه بعد أن تهدأ.

7) قمْ بالعدّ من واحد إلى عشرة

إذا لم تستطع مغادرة المكان عُدّ حتى رقم عشرة واسأل نفسك بعدها: لماذا أنا غاضب؟ ستجد نفسك بالفعل قد عدتَ إلى رشدك وصوابك.

Cool غُض الطرف حتى اليوم التالي

في بعض الأوقات يجب عليك أن تغُض الطرف أو لا تنشغل ببعض الأشياء التي تثير غضبك، وأجّل موضوع النقاش حتى اليوم التالي، ففي الصباح قد تجد حلولاً مقنعة وتنظر إلى الأمور بمنظار مختلف.

9) اِتصلْ بصديق

اِخترْ من أصدقائك واحدًا تستطيع الاتصال به في أي وقت كان. فثورات غضبك تهدأ بالتدريج أثناء الحديث إليه، وحتى مجرد التفكير في مناقشته فقط تخف من حدة غضبك.

10) اِحتفظْ بسِجِل لثورات غضبك

دوِّن في دفتر ملاحظاتك الخاصة: متى وأين ولماذا وكيف حدثت ثورات غضبك؟ لأنها تساعدك في تحمّل المسئولية شيئًا فشيئًا لتُسلّم نفسك وتخفّف من تأنيب ضميرك في بعض الأحيان.

وتذكّر قبل الختام..

أنه بعد اتّباعك لهذه النقاط العملية نتمنى لك أن تجد فرقًا كبيرًا عند تحكّمك في انفعالاتك في المستقبل، وأن يكون شعارك عند الغضب تفعيل هذا المبدأ "إنّما العلْم بالتعلّم، وإنّما الحلْم بالتحلّم". وتذكّر دائمًا قبل أن تغضب عواقب الغضب الوخيمة.

فمنْ نتائج الغضب توليد معاني الكره والبغضاء والشحناء بينك وبين الآخرين، وأيضًا بسببه سوف تخسر أصدقاءك أو أقرب الناس إليك؛ لأنه ربما تتفوّه بكلمة تندم عليها طوال حياتك، وهذا أخوف ما نخافه عليك الشعور بالندم وهو أوّل درجات الاكتئاب، جنّبنا اللهُ وإيّاك شرّه.

ونتمنى لك ـ عزيزي المتصفّح ـ دوام التخلّق بصفات الحلم والصبر والأناة، والابتعاد عن معاني الغضب والبغض والكراهية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jamal salah edin
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 11/01/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الأحد يناير 15, 2012 3:17 am

صحيح كلاميك

ولكن اذا حاولنا تجنب هذا الموقف والبعد عنه لفتره قصيره ربما يعطينا الفكره كيف نتصرف مع الاخرين

او نضع شي تحت اسنانه كي نتفشش فيه حتى نهدء من روعنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Maram Shqaer
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 400
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الأحد يناير 15, 2012 4:11 am

مشكوووووره منوووش على المعلومات والموضوع القييم ,,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mona hawa
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الأحد يناير 15, 2012 4:40 am

[b] العفو يا صديقتي العزيزة

هاد بزات لازم يفيديك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
El KaALoOneE
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 176
تاريخ التسجيل : 12/01/2012
العمر : 27
الموقع : مخيم شعفاط

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الأحد يناير 15, 2012 6:55 am

رائع لاني انا كتير بعصب و منكم نستفيد و مشكورين على الموضوع الجميل و المفيد كل الشكر

____________________ الــتوقيــع ___________________



لســـت مغرمـــاً بـــأن أصبــــح رجـــــلا تركــــع عنــــد قدمـيــــه قلـــــوب النســــاء
بـل أكـتفــــي ان تشعــــرني أنثــــى واحــــــده .. أنـي أعـظـم الرجــــــــال فـي نظرهــــا وسأجعلهـــــــا إمـرأة فـوق كـل النساء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Amani Bakri
مراقب
مراقب


عدد المساهمات : 1005
تاريخ التسجيل : 07/01/2012
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الأحد يناير 15, 2012 5:11 pm

موضوع جدا مهم ومفيد
جميل
مشكورة منى لجهودك
تقبلي تحياتي
Smile Smile

____________________ الــتوقيــع ___________________

أجمَل مآفي كلمة [ ابتسَام ] ♥ انها تبدأ بِـ ( أبْ ) وَ تنتَهي بِـ ( أُمْ ) ...♥ !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rawan kasim
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 815
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الإثنين يناير 16, 2012 5:31 am

موضوع كتير حلو ومفيد
مشكورة منى على جهودك Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M.S.I
Admin
Admin


عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 27/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الإثنين يناير 16, 2012 9:24 am

لك كل الشكر على الموضوع المميز والمفيد ...
تقبلي تحياتي

____________________ الــتوقيــع ___________________

سأموت وكفي رافعٌ قلمي لعله أحيى أُناساً كثيرة من بعدي.
اكتب بقلم من رصاص إحتراما لآراء الآخرين.
إن أقسى ما في الفراق ،،
أن له ذوقاً رفيعاً ..
فـ هو لا يختار من الأحبة ،،
إلا الأجمل في العين ..
و الأغلى في القلب ..

المطر الأسود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mas-sec.7olm.org
jamal salah edin
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 11/01/2012
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الإثنين يناير 16, 2012 3:05 pm

كلام صحيح وجميل ذو نموذج رائع

تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mona hawa
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الإثنين يناير 16, 2012 5:01 pm

شكرا للجميع Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mostafa sharaf(ابو شرف )
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 14/01/2012
العمر : 24
الموقع : silwan

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الإثنين يناير 16, 2012 9:12 pm

مشكورة اختي منى عل مواضيع الرائعة




ابو شرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A$eel Farran
مراقب
مراقب


عدد المساهمات : 914
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 23
الموقع : القدس

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الإثنين يناير 16, 2012 9:41 pm

موضوعك جميل جداً ومفيد ...

شكراً لك منى ...

____________________ الــتوقيــع ___________________




×÷·.·`¯°·)» ان مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركتي => فتذكروني«(·°¯`·.·÷×
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mas-sec.7olm.org
جرحي صمتي "الاء شويكي "
مراقب
مراقب


عدد المساهمات : 1142
تاريخ التسجيل : 14/01/2012
العمر : 24
الموقع : القدس

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الثلاثاء يناير 17, 2012 4:17 am

موضوع رائع جداً ومهم
ثانكس منى
تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
obieda obiedat
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 433
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الإثنين يناير 30, 2012 9:23 pm

موضوع حلو كتير

____________________ الــتوقيــع ___________________




الحَيَآة لَوحَة فَنية . .

ألوآنهـَا أقوَآلك ، ، أَشكَآلها أعمَآلك . .

وَ الرَسَآم هُو أَنـت . .

فَ أَبدع فِي رَسمِ لَوَحتِك ، ، فَمآ زَآلت الفُرشَآة فِي يَدك . .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mary ssh
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 1180
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 31
الموقع : بيت حنينا

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الإثنين يناير 30, 2012 9:25 pm

موضوع حلووو ومميزز
مشكوره منى على الموضوع
تحياتي ماااري

____________________ الــتوقيــع ___________________

لا تحسبوا ضحكاتي بينكم فرحاً فالطير يرقصُ مذبوحاَ من الألم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salam zetawi
عضو فعّال
عضو فعّال


عدد المساهمات : 1363
تاريخ التسجيل : 11/01/2012
العمر : 23
الموقع : القدس بيت حنينا

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب    الأربعاء فبراير 01, 2012 1:53 am

موضوع في غاية الروعة



شكرا اخت منى

____________________ الــتوقيــع ___________________

اذا اردت شيئا يشدة وقوة اطلق سراحه.........فان عاد اليك فهو ملكك........وان لم يعد فهو لم يكن لك منذ البداية






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تكتم غيظك وتتخلص من الغضب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.mas-sec.7olm.org :: المنتدى العام :: عالم السكرتاريا-
انتقل الى: